تعديل خطة توزيع المواد الغذائية على البطاقة الذكية

تعديل خطة توزيع المواد الغذائية على البطاقة الذكية

- ‎فيسورية

تم تعديل خطة توزيع المواد الغذائية على البطاقة الذكية ، إذ أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عاطف النداف، اليوم، قراراً لتعديل خطة التوزيع الأساسية لتمكين الاستلام عن شهرين دفعة واحدة.

 

 

و صرّح مدير المؤسسة “السورية للتجارة”، أحمد نجم، بأنه لا تعديل على كميات المواد الغذائية الموزعة عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية»،

نجم أكد أن القرار يخص شهري أيار وحزيران، فقط، إذ يمكن للمواطن الاستلام عن شهرين بدلاً من شهر واحد، وبنفس السعر المحدد سابقاً، وهو 350 ليرة لكيلو السكر، و400 ليرة لكيلو غرام الرز.

وأشار نجم إلى وجود كميات كافية من مادتي السكر والرز تمكّن المؤسسة من الاستمرار بالتوزيع لعدة أشهر قادمة، من دون وجود أي مشاكل بعمليات التوزيع، أما فيما يتعلق بمادتي الزيت والشاي فهناك نقص في الكميات الموردة تعيق التوزيع لكافة المواطنين.

وأوضح أنه بالنسبة لمادة الزيت، فإن خط الإنتاج لا يزال متوقفاً عن العمل، نتيجة عطل فني في المعمل المتعاقدة معه المؤسسة لتعبئة الزيت.

وبالنسبة للشاي، هناك قلة في التوريدات من قبل المستوردين لمصلحة المؤسسة، نافياً وجود نية أو قرار لرفع الأسعار، مؤكداً أن المؤسسة تقوم بتوزيع ما يوجد لديها وفق الخطة الحكومية وبالسعر المدعوم.

الوطن