صناعي يشرح سبب رفع أسعار الملابس في السوق السورية

صناعي يشرح سبب رفع أسعار الملابس في السوق السورية

- ‎فيكابتشينو

تثير أسعار ملابس الأطفال استنكار أغلب الأسر نظراً لارتفاعها بشكل مبالغ فيه، مقارنة بأسعار الملابس النسائية والرجالية، على الرغم من ارتفاع أسعار الملابس بشكل عام في الفترة الحالية عشية العيد.

 

 

وأشار عدد من المواطنين إلى أنه لا توجد قوانين حتى الآن تحكم الأسواق والأسعار العشوائية الفظة الثقيلة على كاهل جيوب الناس وخاصة مع اقتراب افتتاح المدارس والمونة والناس ينتشرون في الأسواق، لكن يكتفون بالاطلاع فقط ولا يقربون من السلع لأن أسعارها كاوية.
أبو سامر أب لأربعة أطفال قال: لم يعُد مفاجئاً أن يجد أي متسوّق منا أن سعر طقم لطفل عمره سنتان هو 10 آلاف ليرة، فالأسعار كاوية والجيوب خاوية.

وبيّن صاحب محل لبيع ألبسة الأطفال أن السبب وراء ارتفاع أسعار ملابس الأطفال هو ارتفاع تكلفتها الإنتاجية التي تفوق تكلفة أسعار الألبسة النسائية والرجالية..

 

وقال الصناعي محمد الغضبان: إن تكلفة القطع الصغيرة عموماً أكبر من الكبيرة وهو ما لا يعرفه المواطنون، مضيفاً أن ملابس الأطفال تحتاج لإكسسوارات وتطريزات وشغل أكبر من بقية الملابس لكن التجار استغلوا عدم وجود رقابة فى رفع الأسعار بهذا الشكل، فمن المفترض أن تقترب أسعار ملابس الأطفال من أسعار ملابس الكبار لكن جشع التجار من دون رقابة هو ما أوصل الأسواق لهذه النقطة.

تشرين

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *