فوائد زبدة الشيا لا تحصى… تعرفوا عليها!

فوائد زبدة الشيا لا تحصى… تعرفوا عليها!

- ‎فيصحة و رشاقة

زبدة الشيا هي الدهون التي تم استخراجها من نواة ثمرة شجرة الشيا الإفريقيّة، وهي تتميّز بلونها الأبيض أو العاجي ولها ملمس كريمي يسهل نشره على بشرتك. إن التركيزات العالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا عنصراً تجميلياً مثالياً لتنعيم البشرة، هذا بالإضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات. يمكن أن يؤدي استخدام زبدة الشيا على البشرة، وخاصة على الوجه، إلى جعل البشرة أكثر نعومة ونضارة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

1- خصائص مضادة للالتهابات والشفاء

إن زبدة الشيا تتميّز بخصائصها المضادة للالتهابات، لذلك فإن احمرار وتورم الوجه قد يهدأ من خلال تطبيق منتجات زبدة الشيا. يساعد أيضاً تركيز الأحماض الدهنية وفيتامين K في زبدة الشيا البشرة على الشفاء بشكل أسرع عند تعرض حاجز الجلد للتمزق أو الجروح الأخرى.

2- تقلل من علامات التمدد والسيلوليت

إذا كنت ترغبين بالتخلص من علامات السيلوليت والتمدد، فلا بدّ من أن تطبقي زبدة الشيا. بينما يعتقد الكثيرون أن علاجات الريتين أ والليزر هي الطريقة الوحيدة لتقليل علامات التمدد، إلا أن زبدة الشيا الخام قد تساعد. نظراً لخصائصها العلاجية المرطبة المذهلة، وقدرتها على حبس الرطوبة في الجلد، يمكن أن تقلل زبدة الشيا من ظهور علامات التمدد والتندب بالإضافة إلى السيلوليت.

3- خصائص مكافحة الشيخوخة

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من الأحماض الزيتية واللينولية والستيرية. هذه الأحماض هي عناصر فعّالة في مكافحة الإجهاد التأكسدي، ما يساعد على تجديد خلاياها، كما يدعم بنيتها. أما بالنسبة لفيتامين E في زبدة الشيا فيساعد أيضاً على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولكن ليس بنفس فعالية واقي الشمس.

4- تقليل تهيج البشرة بعد الحلاقة

غالباً ما تؤدي حلاقة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة إلى تهيج الجلد والحكة. في بعض الأحيان، قد تتسبب الحلاقة في ظهور نتوءات ما بعد الحلاقة نتيجة للتهيج. من هنا، يمكن أن تساعد زبدة الشيا على تقليل هذه المشكلة لأنها ترطب وتلطف البشرة المتهيجة. يمكنك أيضاً وضع الزبدة في اليوم السابق للحلاقة لتنعيم البشرة ما يجعل عملية الحلاقة أسهل وأسرع.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *