هاتف بإمكانات خارقة… تعرّف على Huawei P30 Pro

هاتف بإمكانات خارقة… تعرّف على Huawei P30 Pro

- ‎فيتقنيات

كل ما هو بعيد عن نظرك سيصبح أمام عينيك بكبسة زر، وفي الأوقات الليلية ستتمكن من التقاط اجمل الصور والمشاهد حتى تلك التي تعجز عن رؤيتها بعينيك. لإبراز أجمل صورك سينقل الواقع بدقته، وبدلاً من الحاسوب سيصبح الأداء الخارق متاحاً لك في كل الأوقات والظروف. هذا ليس حلماً أو أداةً سيتم اختراعها، بل أن كل ما ذُكر وأكثر متوفر في هاتف Huawei P30 Pro لأن شركة هواوي تستبق العصر وتأتي بالمستقبل لتضعه بين يديك اليوم… فتعرّف على هذا الهاتف الخارق وتحضّر لخوض رحلة احترافية بامتياز عند استخدامه.

إنه الهاتف الخارق بكل بساطة، فهو مزوّد بأول كاميرا خلفية رباعية من “لايكا” لكل منها وظيفة محددة، إذاً فلندخل بالتفاصيل:

الكاميرا الاولى: هي الكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابيكسل مع حساس HUAWEI SuperSpectrum والذي يستخدم مصفوفة تصفية ألوان RYYB جديدة. فبدلاً من البكسلات الخضراء في حساسات RGGBالتقليدية يستخدم البكسلات الصفراء التي تتيح للحساس التقاط الضوء الأخضر والأحمر من الطيف المرئي، ما ينتج زيادة كبيرة في القدرة على التقاط الضوء تصل الى 40%. إذاً فضلاً عن دقة هذه الكاميرا الضخمة، فإن وظيفتها التقاط مزيداً من الضوء في الصور، لنتيجة أكثر روعةً.

الكاميرا الثانية: هي كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل، والتي تسمح بتضمين عناصر كثيرة في الصور، وتساعدك على التقاط المشاهد الواسعة.

الكاميرا الثالثة: هي كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل المزوّدة بعدسة سوبر زوم التي تدعم التقريب عالي الدقة حتى 5 مرات، التكبير الهجين حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرّة.

الكاميرا الرابعة: هي Time of Flight أو TOF التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، ممهدةً الطريق أمام جيلٍ جديد من الهواتف الذكية.

وللسيلفي ألف حساب، لذلك تقدم لك هواوي كاميرا سيلفي خارقة بدقة 32 ميجابكسل في هاتفها الخارق.

وكغالبيتنا، لا شك أنك تلتقط أحياناً صوراً قد لا تتكرر، إلا أن اهتزاز يديك يجعل من النتيجة بعيدة عما تطمح له، لذلك زوّدت هواوي كاميرات هاتف P30 Pro بتكنولوجيا تثبيت الصورة مع AIS وDUAL OIS، لضمان محتوى صور نقية، وتفادي اهتزازها. أما ميزة AI HDR+ فتساعدك على الدمج بين صورٍ ملتقطة من الكاميرات الأمامية والخلفية لإلغاء تلك التي تعرّضت لإضاءة زائدة أو التي تحتوي على إضاءة قوية من الجهة الخلفية.

ويقدم لك هذا الهاتف أيضاً إمكانية تصوير الفيديو باستخدام التصوير المزدوج من هواوي، وهو يعني تشغيل كاميرتين معاً لتسجيل الفيديو في الوقت ذاته، إحداهما تلتقط صورة مقربة للمشهد بينما تعمل الأخرى على تسجيل لقطات واسعة جداً في آن، لتحصل بالتالي على منظورين للمشهد نفسه بجهازٍ واحد.

Huawei P30… مزايا أخرى متميزة

تلبيةً لتطلعات كافة المستخدمين مهما تنوعت اهتماماتهم، لا تحصر هواوي ابتكاراتها بهاتفٍ واحد. لذلك أطلقت Huawei P30 مزوّدةً إياه بالكاميرا الثلاثية من لايكا والتي تتألف من عدسة رئيسية بدقّة 40 ميجابكسل، عدسة واسعة بدقة 16 ميجابكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. إضافة الى الكثير من مزايا الكاميرا التي تحدّثنا عنها سابقاً في الـ P30 Pro مثل مستشعر SuperSpectrum. ولا شك أن هذا الهاتف يشكّل نهجاً آخراً من الإحتراف.

أداء خارق وتصميم رائع

إن كنت تبحث عن الأداء المتكامل مع الأناقة، فلا شك أن وجهة بحثك هي سلسلة P30. فهواوي دمجت فيها الأداء مع التصميم الرائع. وفي هذا السياق، يأتي هاتفا P30 وP30 Pro بشاشتين حجمهما 6.47 و6.1 انشاً على التوالي مع إمكانية الاختيار من بين الألوان التالية: الكريستالي اللامع، أورورا، والأسود، إضافة الى لون شروق الشمس العنبري الذي سيتوفّر في نسخة البرو.

ويتميّز الهاتفان بشاشة عرضٍ كاملة عالية الدقة FHD+ (2340×1080)، مع مستشعر بصمة على الشاشة للحماية. كما تتضمّن نسخة البرو تكنولوجيا العرض الصوتي لتقديم تأثيراتٍ صوتية عالية الدقة.

ويتكامل التصميم في هذه السلسلة مع الأداء الخارق كما ذكرنا، إذ إن هاتفي P30 وP30 Pro يعملان بمعالجٍ كيرين 980 بتقنية 7 نانوميتراً لتقديم أداءٍ فائقٍ وفعالية عالية المستوى. لكن مع هذا الأداء المميز، لا بد من بطارية تفي بالغرض. لذلك زوّدت هواوي هاتف P30 Pro ببطارية قوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي امبير، يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 40 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة. كما زوّدت الـP30 ببطارية طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي امبير التي يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 22.5 واط.

إنه الهاتف الخارق الذي سيرسي معاييراً جديدة على اختيارك للهواتف الذكية بعد اليوم… فما بعد استخدامك Huawei P30 Pro لن يكون كما قبله، وسنترك لك روعة اكتشاف هذه الحقيقة بنفسك!

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *