«محروقات» تنفي إلغاء اللون البنفسجي في البنزين .. و تخفيض الكميات مستمر وموضحة أن الأمر قد يستمر إلى نهاية الشهر

كشفت مصادر  في «محروقات» تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحة أن نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفة قياسية خاصة.

واطلع عدد من السائقين «الوطن» على تغير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحين أنهم بدؤوا بتعبئة سياراتهم بالبنزين الأصفر منذ الأسبوع الماضي موضحين أنهم لمسوا تغيراً في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين.

وسمى السائقون عدداً من محطات الوقود التي زودتهم بهذا النوع من البنزين أثناء عمليات التعبئة وفقاً لنظام الدور المعمول به في التعبئة.

وتواصلت «الوطن» للتأكد أكثر مع أصحاب محطات وقود والذين أكدوا بدورهم أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً ذو لون أصفر بعد إلغاء تلوينه منذ ما قبل بداية الشهر الحالي وعودته إلى لونه الأصلي.

وبالعودة إلى مصادر «الوطن» في محروقات فقد بينت أن تخفيض الكميات مستمر وموضحة أن الأمر قد يستمر إلى نهاية الشهر لذلك فإن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يومياً على المحافظات لا يتجاوز 3. 8 ملايين ليتر من مادة البنزين و4.2 ملايين ليتر من مادة المازوت.

ووفقاً للمصدر فإن حصة العاصمة من المازوت لا تتجاوز الـ30 طلباً أي بحدود 660 ألف ليتر يومياً وأكثر منها للبنزين.

وكانت وزارة النفط قد اتخذت قرارها بإضافة اللون البنفسجي للبنزين في زمن الحكومة السابقة معيدة السبب في ذلك حينها لمنع تهريبه إلى دول الجوار لكونه أرخص.

ويعتبر تخفيض الكميات حالياً للمازوت بنسبة 20% وبنسبة 15% للبنزين ولجميع المحافظات التخفيض الثاني بعد تخفيضها بداية العام بنسبة 17% للبنزين و25% للمازوت والذي استمر طوال الشهر الأول من هذا العام تقريباً قبل عودتها إلى طبيعتها مع نهايته.

 

الوطن

عن admin1

شاهد أيضاً

القبض على محتال مارس أعماله بصفة “قاضي عسكري” طيّلة 15 عاماً في دمشق

أوقفت الجهات المختصة مؤخرا نصاب ادعى أنه “قاضي عسكري” بعد رحلة احتيال دامت 16 عاما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *