8 خطوات للحصول على صدور دجاج طرية عند الشواء

8 خطوات للحصول على صدور دجاج طرية عند الشواء

- ‎فيالطبخ

صدور الدجاج المشوية الوجبة المفضلة التي لا تُمل لدى كل أسرة، وغالبًا ما نبحث عن طعمها الشهي وطريقة الشي المثالية لها في المطاعم المخصصة للأطعمة المشوية، لأن إعدادها في المنزل لا يضمن حصولنا على النتيجة نفسها كل مرة، سواء من حيث الطعم أو الملمس، فكثيرًا ما تتعرض للجفاف، خاصة إذا رقيقة أو عم نضجها جيدًا إذا كانت سميكة. تعرفي مع “سوبرماما” على أفضل طريق للحصول على صدور دجاج مشوية طرية كالمطاعم.

كيف تحصلين على صدور دجاج مشوية طرية؟
  1.  احرصي على شراء دجاج طازج ثم اتركية في الثلاجة لمدة ليلة كاملة قبل الطهي حتى تلين أنسجته.
  2. استخدمي صدور الدجاج متوسطة السمك، فلا تكون شديدة السمك لتضمني نضجها جيدًا، أو رقيقة فتحترق خلال الشي.
  3. أحضري المطرقة الخاصة باللحم واضغطي الصدور برفق بعد أن تضعي فوقها قطعة من الكيس البلاستيك حتي تتساوى في الشكل، حيث إن الطرق يعمل على تفكيك ألياف وأنسجة الدجاج ويسمح بنضجها سريعًا.
  4. أضيفي بعض المواد إلى صدور الدجاج والتي تعمل على تفكيك الأنسجة وإعطائها ليونة، مثل: “الزبادي أو اللبن وعصير الليمون أو الخل”. أضيفي هذه المكونات للصدور مع البهارات الخاصة بالدجاج وتبليها بها قبل الشي، واتركيها لمدة يوم منقوعة في هذه التتبيلة المميزة
  5. احرصي على وضع صينية مليئة بالماء وقطرات من الخل بالفرن عند شي الدجاج، فإن بخار الماء والخل يحافظ عليه من الجفاف ويجعله رطبًا وطريًّا.
  6. استخدمي الأكياس الحرارية الخاصة بالفرن كخيار آخر لكِ، فهي مُعدة خصيصًا لذلك, وتعمل هذه الأكياس على حبس درجة الحرارة، مما يجعل الدجاج رطبًا داخل الكيس والطبقة الخارجية له ذات لون ذهبي ومميز، وتعطي له كذلك طعمًا شهيًّا وتسرع من طهيه.
  7. التزمي بالوقت المحدد لتسوية الدجاج ولا تزيدي من المدة، حيث ان زيادة المدة تستهلك العصارة والرطوبة منه.
  8. ضعي الدجاج على طبق بعد طهيه وغطيه بالفويل، ولا تقطعيه قبل مرور 10 دقائق حتى لا تقل عصارته وتجف.

سوبر ماما

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *